الروح الاخباري

Menu :

أقسام المدونة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اشترك معنا

المتابعون

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ابحث فى الموقع

My Ping in TotalPing.com

فوائد تناول التمر في رمضان - The benefits of dates during Ramadan

0

فوائد تناول التمر في رمضان

فوائد تناول التمر في رمضان

فوائد تناول التمر في رمضان

التمور في رمضان

فوائد  التمور خلال شهر رمضان الإفطار


النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) أوصى لنا لكسر الصيام خلال شهر رمضان (الإفطار) مع التواريخ. وقد أثبتت دراسة بحثية أن وجود مواعيد بعد الصيام قد حصلت على فوائد كبيرة لدينا التغذية والصحة!

فيما يلي الفوائد الصحية  من تناول التمر بعد الصيام:

فوائد تناول التمر في رمضان - The benefits of dates during Ramadan

    
التمر سهل الهضم حتى لا يستنفد الصائم المعدة.


    
مواعيد تقلل من الشعور بالجوع كبير من الصائم وحتى انه لا التسرع في الإفراط في تناول الطعام الذي يسبب اضطرابات الهضم.
    
مواعيد تستعد المعدة لاستقبال الطعام بعد بخمولها خلال اليوم مع تفعيل الإفراج عن إفرازات الجهاز الهضمي والعصائر.
    
مواعيد غنية جدا بالطاقة السكرية وهكذا يتم تزويد الجسم مع أهم العناصر الغذائية وهو السكر الذي لا يمكن الاستغناء عنه باعتباره المغذيات للخلايا المخ والأعصاب.
    
مواعيد تحمي الصائم من وجود الإمساك نتيجة لتغيير وجبات الطعام مرة أو نتيجة وجود كميات قليلة الألياف في الوجبات.
    
الأملاح القلوية التواريخ ضبط حموضة الدم الناتجة عن الإفراط في الأكل من اللحوم والنشويات والتي تسبب الكثير من الأمراض الوراثية كالسكري والنقرس وحصيات كلوية، المرارة التهابات المثانة، وارتفاع ضغط الدم والبواسير).
ونحن نعلم أنه مهما النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) يوصي منا أن نفعل هي من الله سبحانه وتعالى، خالقنا الذي يعرف ما هو جيد وسيء لجسم الإنسان! إذا اتبعنا بالكامل سنة النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) في جميع جوانب الحياة، والفوائد الصحية هي مجرد واحدة من العديد من الفوائد أننا ستكون لدينا إن شاء الله. الإسلام هو في الواقع طريقة جميلة للحياة! :)اضافية: الفوائد الصحية الأخرى للتواريخ
في سورة مريم [19:25]، ويقول القرآن أنه عندما والدة النبي عيسى (صلي الله عليه وسلم) كان ولادة عليه وسلم أنها كانت تعاني من آلام، قيل لها من قبل الله. "تهز جذع النخلة نحو لكم، ومواعيد الناضجة الطازجة والمنسدلة على لك."
وقد أظهرت الدراسات العلمية أن مواعيد الأكل هي مفيدة للنساء الحوامل والمرضعات. يحتوي التمر على بعض المنشطات التي تساعد في تقوية عضلات الرحم والتي يمكن أن تؤدي إلى أسهل التسليم. محتوى السكر من التمور حوالي 80٪ مما يجعلها غذاء عالي الطاقة مثالية للأمهات المرضعات. "يحتوي التمر على سبعة فيتامينات والمعادن أحد عشر أهميتها كمكمل غذائي كان موضع تقدير من قبل الشعب الصحراوي الذي، منذ آلاف السنين، ويأكلون مواعيد مع الماعز أو حليب الإبل كما القوت كاملة."
يتم الإبلاغ عن مواعيد أيضا أن تكون مفيدة في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي، وأمراض القلب، والسرطان (بسبب المغنيسيوم عالية ومحتوى الكالسيوم)، وفقر الدم، والحساسية، والإمساك. العرب البدو الذين يأكلونها على أساس منتظم، وتظهر معدل الإصابة منخفضة للغاية من السرطان وأمراض القلب.
بالإضافة إلى كونه ذكر في العديد من الآيات في جميع أنحاء القرآن الكريم هناك العديد من الأحاديث عن النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) عن مواعيد.

    
أفيد أبو النعيم، أبو داود، آل الحاكم، الإمام الترمذي، وذكر في كتاب الإمام الذهبي "الطب النبوي" أن النبي (ص) قال: "إن الذي يأكل 7 تمرات عجوة كل يوم وسوف تكون محمية في ذلك اليوم من السم والحسد "

    قال النبي (ص): "كسر صيامك بتناول التمر كما هو تنقية" (رواه أحمد)
فوائد تناول التمر في رمضان - The benefits of dates during Ramadan

من القرآن الكريم:



    والأرض هي مساحات المجاورة، وحدائق الكروم، والمحاصيل الخضراء (حقول الخ)، ونخيل، وتزايد اثنين أو ثلاثة من جذر الجذعية واحد، أو غير ذلك (جذر واحد الجذعية لكل النخيل)، تسقى مع نفس المياه، ولكن البعض منهم ونحن جعل أكثر ممتازة من غيرها لتناول الطعام. الحق في هذه الأمور، وهناك آيات (براهين وأدلة، والدروس، وعلامات) لقوم يعقلون. [القرآن الكريم 13: 4]

من الحديث الشريف:



    
قالت عائشة (رضي الله عنها): قال النبي (ص): "في الواقع التواريخ هناك علاج". [رواه مسلم (14/3)، وأحمد (6/152)]

    
قال النبي (ص): "من يرى أن مواعيد يفطر معهم، والشخص الذي لا ينبغي أن يفطر مع الماء لأنه هو محض"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تسمية 7

المشاركات الشائعة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.